الهلام المرمم XADO لمحرك البنزين

العبوة:
السعر السابق
AED
БН اشتري بالبونص
غير متوفر

معد خصيصاً لحماية محركات البنزين من التآكل و لإجراء عمرة كاملة لها دون الحاجة إلى تفكيكها .

يشكل طبقة جديدة معدنية– سيراميكية تغطي أسطح الاحتكاك (مما يعيد لأجزاء المحرك حجمها و أبعادها الأساسية).

 و بالنتيجة فإن قطع المحرك المجددة تفوق القطع الجديدة من حيث الخصائص التشغيلية و تخدم فترة أطول من 2 إلى 4 مرات .

TÜV  ( من اللغة الألمانية Technischen Überwachungs-Verein   و تعني جمعية المراقبة التقنية ) تعتبر أكبر هيئة غير حكومية في أوروبا في مجال التقييم التقني و الفني.

و في ربيع عام 2010 في مركز اختبارات TÜV في جامعة العلوم التقنية - مدينة تسفيكاو تم إجراء الاختبارات الشاملة لهلام الترميم XADO لمحركات البنزين, و قد غلب على هذه الاختبارات الطابع العملي و جرت على أيدي الخبراء الألمان و بأحدث المعدات الموجودة في العالم. تم التحقق من خصائص هلام الترميم XADO لمحركات البنزين و المعلنة من قبل مجموعة XADO للصناعات الكيميائية حيث سجلت مؤشرات عمل المحرك قبل استخدام هلام الترميم ثم تم إجراء دورة معالجة كاملة للمحرك باستخدام هلام الترميم و عند قياس المؤشرات الجديدة تم الحصول على النتائج التالية:

- ارتفاع الضغط و موازنته بين الاسطوانات من 11 إلى 14 ضغط جوي  .

- ارتفاع استطاعة المحرك بنسبة 2.7%(2.3 كيلو واط ).

- انخفاض استهلاك الوقود بنسبة 5.3%.

- انخفاض نسب الغازات السامة الصادرة عن العادم (CO2_5% ,  CO_15%, HC_8% ).

TÜV  شهادة
 

الإمكانات التي يتمتع بها

إن الأجزاء الأكثر عرضة للتآكل في المحرك أثناء عمله هي مجموعة المكابس و الأسطوانات في منطقة النقطة الميتة العليا (أعلى نقطة في الأسطوانة يصلها المكبس) , أجزاء آلية توزيع الوقود , رولمانات الانزلاق , العمود المرفقي (الكرنك) , و عمود الكامات .

يحتوي المرمم على مادة البناء التي ستقوم بتعويض التآكل الحاصل لهذه الأجزاء , و نتيجة لعملية الترميم تتشكل على أسطح الاحتكاك طبقة جديدة من الجزيئات متعددة الوظائف ذات مجموعة من الخصائص الضرورية في ظروف التشغيل العادية و الشاقة .

تنمو قطع المحرك لتستعيد الأجزاء المئوية و العشرية التي تم فقدانها بسبب التآكل أثناء عملية التشغيل . هذا هو المفعول الإصلاحي . و تمتلك هذه الطبقة الجديدة خصائص مثالية : المتانة الشديدة , المقاومة العالية للتآكل و انخفاض معدل الخشونة . بعد عملية الترميم يتضاعف العمر الفني للمحرك من 2 - 4 مرات , و هذا هو المفعول الوقائي .

بعد عملية الترميم  تزداد مادة المحرك , و يتوازن الضغط فيما بين الأسطوانات , ينخفض استهلاك الوقود , تزداد قوة اندفاع المحرك و تسارعه و تتجدد مضخة الزيت , أجزاء  ضاغط التيربو , الأعمدة و الرولمانات الجدران الداخلية للاسطوانات (مرآة الاسطوانة) و يزول التفلطح في الأسطوانات . ليعمل المحرك بهدوء و بلا اهتزاز . بفضل عملية الترميم سيكون بالإمكان المحافظة بشكل دائم على المحرك في حالة مثالية .

الميزات

-          يعيد أسطح الاحتكاك إلى حالتها الطبيعية, يحمي و يدعِّم القطع التي تتعرض للاحتكاك في مجموعة المكابس و الأسطوانات , العمود المرفقي , و آلية توزيع الوقود ؛

-           يقلل استهلاك الوقود بشكل ملحوظ ( حتى 30 % أثناء التوقف ) ؛

-          يرفع الضغط في نظام التزييت إلى حده الطبيعي ؛

-          يرفع و يوازن الضغط الاسطوانات ؛

-          يزيد قدرة المحرك و قوة اندفاعه ؛

-          يخفض من مستوى الضجيج و الاهتزازات بـ 10 مرات ؛

-          يضاعف مدة خدمة أجزاء المحرك من 2 - 3 مرات ؛

-          يحمي من النتائج السلبية لتشغيل المحرك في الأجواء الباردة ؛

-          يحسن عمل المحرك مباشرةً بعد مسير 50 - 100 كم ؛

-          يسمح باستمرار عمل المحرك لمسافة 300 كم في حال تسرب الزيت بشكل طارئ ؛

المعلومات الفنية                              

المواصفات الأساسية لطبقة الحماية المعدنية السيراميكية

-          الصلابة الجزئية 750 كغم \مم2

-          مقاومة عالية للتآكل

-          الخشونة : Ra حتى 0.06 ميكرومتر

تعليمات الاستعمال

معالجة المحركات التي تتراوح سعة نظام التزييت فيها من 3 حتى 10 لتر :

المرحلة الأولى : بعد إحماء المحرك يطفئ ثم تفرغ محتويات أنبوبة هلام واحدة في فتحة زيت المحرك ثم يعاد تشغيله و لمدة 5-10 دقائق (في المكان).

المرحلة الثانية : تتم كما في المرحلة السابقة لكن بعد مسير 100-250 كم .

المرحلة الثالثة : تتم كما في المرحلة السابقة لكن بعد مسير 100-250 كم

الجرعات :

سعة نظام تزييت المحرك , لتر

3-10

11-20

21-30

كمية الأنبوبات

قطعة

3

6

9

برنامج المعالجة حسب المراحل

1+1+1

2+2+2

3+3+3

كمية الأنبوبات للمحركات الجديدة

2                                                                

4

6

ملاحظات :

-          لا ينصح بتغيير زيت المحرك قبل انتهاء فترة المعالجة ؛

-          تعتبر المعالجة منتهية بعد مسير مسافة لا تقل عن 1500 كم ؛

-          يمكن إجراء المعالجة بتشغيل المحرك بدون مسير ( كل 4 ساعات تعادل 200 كم ) ؛

-          المحركات الجديدة و التي لم تستخدم لمسافة تزيد عن 20 ألف كم تعالج بمرحلة واحدة

-          المحركات الخاضعة لعمرة كاملة ينصح بمعالجتها معالجة اعتيادية من ثلاث مراحل.

-          تعالج المحركات العاملة بالغاز المسال بشكل مماثل لمعالجة محركات البنزين.

-          يتشكل غطاء الحماية المعدني السيراميكي على مختلف الأجزاء طالما أنها مازالت صالحة للعمل أما إذا كانت الأجزاء (المحرك ) في حالة حرجة ( الاهتراء بنسبة 100% ) فلابد من استبدال القطع التالفة .

رأيك مهم بالنسبة لنا:

سيء جيد

«الهلام المرمم XADO لمحرك البنزين»:

دليل المنتجات

الزيوت
تسجيل الدخول