المرمم عالي التركيز
معد لإجراء عمرة كاملة لمحركات الديزل و لحمايتها من التآكل , بما فيها المحركات القسرية ,و المزودة بضاغط التيربو.
يمتلك قدرة أكبر على تجديد الأسطح المهترئة و حمايتها من الاهتراء و ذلك لأن تركيز المادة الفعالة فيه أكثر بـ 20% *.
* و ذلك بالنسبة لمنتج الهلام المرمم لمحركات الديزل .
يشكل على أسطح الاحتكاك طبقة معدنية – سيراميكية (و بذلك تستعيد قطع المحرك أبعادها الهندسية) , و بالنتيجة فإن الوحدات المجددة تفوق القطع الجديدة بمواصفاتها التشغيلية و مكفولة بأن تتضاعف مدة خدمتها من 2 - 4 مرات .
الإمكانيات التي يتمتع بها
بعد إجراء المعالجة ستتمتع سيارتكم بالحماية الفائقة من XADO .
إن الأجزاء الأكثر عرضة للتآكل في المحرك أثناء عمله هي مجموعة المكابس و الأسطوانات في منطقة النقطة الميتة العليا (أعلى نقطة في الأسطوانة يصلها المكبس) , أجزاء آلية توزيع الوقود , رولمانات الانزلاق , العمود المرفقي (الكرنك) , و عمود الكامات .
يحتوي المرمم على مادة البناء التي ستقوم بتعويض التآكل الحاصل لهذه الأجزاء , و نتيجة لعملية الترميم تتشكل على أسطح الاحتكاك طبقة جديدة من الجزيئات متعددة الوظائف ذات مجموعة من الخصائص الضرورية في ظروف التشغيل العادية و الشاقة .
تنمو قطع المحرك لتستعيد الأجزاء المئوية و العشرية التي تم فقدانها بسبب التآكل أثناء عملية التشغيل . هذا هو المفعول الإصلاحي . و تمتلك هذه الطبقة الجديدة خصائص مثالية : المتانة الشديدة , المقاومة العالية للتآكل و انخفاض معدل الخشونة . بعد عملية الترميم يتضاعف العمر الفني للمحرك من 2 - 4 مرات .
بعد عملية الترميم تزداد مادة المحرك , و يتوازن الضغط فيما بين الأسطوانات , ينخفض استهلاك الوقود , تزداد قوة اندفاع المحرك و تسارعه و تتجدد مضخة الزيت , أجزاء ضاغط التيربو , الأعمدة و الرولمانات , الجدران الداخلية للاسطوانات (مرآة الاسطوانة) و يزول التفلطح في الأسطوانات . ليعمل المحرك بهدوء و بلا اهتزاز . بفضل عملية الترميم سيكون بالإمكان المحافظة بشكل دائم على المحرك في حالة مثالية .
الميزات
- يعيد أسطح الاحتكاك إلى حالتها الطبيعية, يحمي و يدعِّم القطع التي تتعرض للاحتكاك في مجموعة المكابس و الأسطوانات , العمود المرفقي , و آلية توزيع الوقود ؛
- يقلل استهلاك الوقود بشكل ملحوظ ( حتى 30 % أثناء التوقف ) ؛
- يرفع الضغط في نظام التزييت إلى حده الطبيعي ؛
- يرفع و يوازن الضغط في الاسطوانات ؛
- يزيد قدرة المحرك و قوة اندفاعه ؛
- يخفض من مستوى الضجيج و الاهتزازات بـ 10 مرات ؛
- يضاعف مدة خدمة أجزاء المحرك من 2 - 3 مرات ؛
- يحمي من النتائج السلبية لتشغيل المحرك في الأجواء الباردة ؛
- يحسن عمل المحرك مباشرةً بعد مسير 50 - 100 كم ؛
- يسمح باستمرار عمل المحرك لمسافة 300 كم في حال تسرب الزيت بشكل طارئ ؛
تعليمات الاستعمال :
تتم معالجة المحرك على ثلاث مراحل .
المرحلة الأولى : بعد إحماء المحرك يطفئ ثم تفرغ محتويات الحقنة في فتحة زيت المحرك ثم يعاد تشغيله و لمدة 5-10 دقائق (في المكان) .
المرحلة الثانية:
تتم كما في المرحلة السابقة لكن بعد مسير 100-250 كم .
المرحلة الثالثة:
تتم كما في المرحلة السابقة لكن بعد مسير 100-250 كم من المرحلة الثانية .
تعتبر المعالجة منتهية بعد مسير 1500 كم على الأقل .
الجرعات
سعة نظام تزييت المحرك , لتر |
3 – 10 |
11 - 20 |
21 – 30 |
كمية الحقن (8مل) , قطعة |
3 |
6 |
9 |
برنامج المعالجة حسب المراحل |
1+1+1 |
2+2+2 |
3+3+3 |
كمية الحقن للمحركات الجديدة |
2 |
4 |
6 |
ملاحظات :
لا ينصح بتغيير زيت المحرك قبل انتهاء فترة المعالجة.
يمكن إجراء المعالجة بتشغيل المحرك بدون مسير ( كل 4 ساعات تعادل 200 كم ) .
المحركات الجديدة بمسير أقل من 20000 كم تعالج بمرحلة واحدة .
المحركات الخاضعة للعمرة الكاملة ينصح بمعالجتها معالجة عادية من ثلاث مراحل كما ذكر أعلاه .
تتشكل الطبقة المعدنية السيراميكية على أسطح القطعة أو الآلية التي لا تزال صالحة للعمل , أما إذا كانت الآلية (المحرك) في حالة حرجة جداً (الاهتراء وصل حد 100%) عندها لابد من تبديل القطع التالفة .
التعبئة
معبأ في حاقن 8 مل Art.# XA 10034
رأيك مهم بالنسبة لنا:
«XADO Revitalizant EX120 لـمـحـركــات الديزل»:
الأكثر مبيعا